free counters

تصميم وتقييم استراتيجية تسويق المنتجات الجديدة

| |

تصميم وتقييم استراتيجية تسويق المنتجات الجديدة وتشمل تصميم وتنفيذ وتقييم المراحل المختلفة بعملية التطوير ومحددات التصميم الأولى والخصائص الموضوعية للمنتجات الجديدة بالإضافة إلى التصورات الأولية المرتبطة بعملية التغليف وقرارات الماركة والخدمات المساعدة التي تحتاجها عملية تقديم المنتجات الجديدة ، كما تم تتضمن التصورات الأولية للإستراتيجيات التسويقية للمنتجات الجديدة بما فيها الخصائص الموضوعية والشكليةالتى يجب توفيرها للمنتجات وأسعارها المحتملة ومناطق توزيعها الممكنة والمزيج الترويجي الفعال لكل منها واعتبارات الخط الإنتاجي والحصة السوقية المتوقعة والبرامج والسياسات التسوقية المرغوب تنفيذها للمنتجات الجديدة أيضا تتضمن عملية تصميم آليات الرقابة الفعالة للمنتجات الجديدة والجهات المسؤلة عن تنفيذ عمليات المتابعة لها وتحويل العبارات عن المنتجات الجديدة المقترحة إلى تصاميم ونماذج مادية ووفق التصورات التسويقية والفنية والمالية والإنتاجية للمؤسسات المعنية بعملية التطوير.
محددات قرارات التصميم الأولى للمنتجات الجديدة:-
من المعروف أن قرارات التصميم الأولى للمنتجات الجديدة تشمل وضع تصورات كاملة حول خصائص ما سيتم إنتاجه وكيفية تغليفه والاسم الذي سيعطى له والخدمات المرافقة لعميلة التقويم للمنتجات الجديدة، وفيما يتعلق بهذه الأمور فإن هناك عددا من المحددات أو الأمور الواجب اعتبارها عند التصميم الأولى وكما يلي:-
-أن تكون الأهداف التسويقية للمؤسسة منسجمة مع قرارات المنتج( الخصائص والمواصفات الموضوعية والشكلية)مثل التغليف، اسم الماركة للمنتج الجديد والخدمات المساعدة والضرورية لإنجاح عملية التقديم.
- انسجام المواصفات الموضوعية والشكلية للمنتجات الجديدة مع مستوى التكنولوجيا السائدة. كما يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند التصميم الخطط الكلية للمؤسسات والأوقات النموذجية التي تحتاجها عملية التطوير الناجحة.
- توافق الخصائص الإدارية والتنظيمية للمؤسسات مع عناصر ومتطلبات التصميم الأولى للمنتجات الإدارية من حيث توازن ووضوح خطوط السلطة بين مختلف المستويات الإدارية.
- انسجام مضمون التشريعات والتكنولوجيا السائدة في الصناعة مع قرارات التصميم الأولى للمنتجات الجديدة من حيث المواصفات والخصائص المسموح بها في هذا القطاع أو ذلك. على سبيل المثال، قد يتطلب قانون حماية البيئة من الصناعات تصميم عبوات ذات مواصفات تساعد في الحفاظ على البيئة وليس زيادة تلوثها.
- كما تمثل المعلومات المتوفرة عن خصائص المستهلكين الديمغرافية والنفسية الدليل العملى للمعنيين التطور للمنتجات الجديدة وتحديد المواصفات الموضوعية والشكلية للمنتج الجديد ومستويات السعر ومنافذ التوزيع المقبولة من قبل المستهلكين المحتملين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©