free counters

نظام التقديم النهائي للمنتجات الجديدة

| |

يعتبر هذا النظام من الأمور الأساسية التي تعمل على ضبط عملية تقديم المنتجات الجديدة التي اجتازت مراحل التطوير السابقة بالنجاح الذي تم تقديره من قبل المؤسسات المعنية . كما يهدف هذا النظام إلى متابعة عملية التقديم النهائي للمنتجات الجديدة خطوة خطوة وصولا إلى المشتري المحتمل وكما يلي : 
تحديد نقاط الضعف الرئيسية المحتملة والذي يعتبر الخطوة الأولى في نظام المتابعة الخاص بتقديم المنتجات الجديدة إلى أسواقها المستهدفة . ذلك أن المؤسسات المعنية تقوم بتحديد أوجه النقص أو الضعف في المزيج التسويقي للمنتجات الجديدة فيها مثل ضعف الحملة الترويجية أو بعض العيوب المرتبطة بعملية التعبئة وصولا إلى تقدير ردود فعل المنافسين المرتقبة وهكذا . 
تحليل نقاط الضعف المتوقعة بهدف تحديد تأثير كل منها الآن أو بعد فترة محددة من عملية التقديم على المزيج التسويقي للمنتج والمنتجات الحالية كما يتم تصنيف نقاط الضعف هذه إلى نقاط يمكن التغلب عليها نهائيا وبواسطة تنفيذ إجراءات سريعة وأخرى تحتاج إلى فترة زمنية أطول مع تضحيات مادية كبيرة لا يجوز تحملها أو تحميلها للمنتجات الجديدة في الوقت الراهن مرة واحدة . 
وضع خطة فعالة لحل أية مشاكل أو صعوبات قد تنشأ أثناء عملية التقديم النهائي للمنتجات الجديدة وما يترتب على هذا الأمر أن يتم اتخاذ القرارات الخاصة بحل مشاكل أو تذليل صعوبات بالسرعة المطلوبة وذلك تجنبا لأية تراكمات سلبية قد تحدث من الطرفين المعنيين بعملية التقديم النهائي ألا وهما المستهلكين أو المستخدمين والمنافسين الرئيسيين وردود أفعالهم والتي لا يمكن تجنب تداعياتها على نتائج التقديم النهائي . كما تتضمن هذه الخطة وضع معايير أو أسس الرقابة والمتابعة الفعالة واليت من خلالها يتم توفير البيانات عن السلوك الشرائي للمستهلكين من جهة والمنافسين من جهة أخرى وذلك كله يهدف إلى تقليل درجة عدم التأكد السائدة قبل وأثناء عملية التقديم النهائي من ناحية أخرى . على سبيل المثال : يتوجب على نظام المتابعة رصد كلمة الفم التي تتكون لدى المستهلكين المحتملين او الحاليين للمنتج الجديد مع التصرفات أو القرارات التكتيكية التي يمكن اتباعها من قبل المنافسين مثل خفض الأسعار أو زيادة الجهد الترويجي وهكذا . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©