free counters

حالات عملية حول مراحل تطوير المنتجات الجديدة..شركة الأفران الالكترونية

| |

بدأت أفران ( مايكروويف ) منذ فترة مبيعاتها عند مستويات تدل على نجاح ملحوظ يضمن لها مجالا مفتوحا للنمو والتطور ، وعليه فإن شركة المطابخ الالكترونية ( EKC ) وإن كانت ليست الأولى في صناعة الأفران ، ولكنها وبفضل ما تملكه من خبرات تكنولوجية في هذا المجال حازت على تقدير وإعجاب المستهلك في الأسواق الجديدة ، وبخاصة في دول الخليج العربي .
تمتلك شركة ( EKC ) جماعة قوية من رجال المال والصناعة في بناء جميع الأوجه الخاصة بالالكترونيات الداخلة في صناعة أنواع متعددة من الأفران ولأغراض مختلفة ، إضافة إلى صناعة المجمدات ( البرادات ) وأدوات السيطرة الأمنية على وسائل إنتاج تلك المواد فحققت بذلك أرباحا فاقت مثيلاتها في العالم ؛ إذ تمكنت من تسويق ما قيمته ( 700 ) مليون دولار . ولعل لدائرة البحث والتطوير في الشركة ، الفضل الأكبر في ذلك ، من خلال استراتيجياتها المحكمة ، واستغلالها الأمثل لقدراتها فنيا ، والاستماع إلى نصائح وتوجيهات ذوي الرأي السديد ، والمشورة العلمية والأخذ بها ، يضاف إلى ذلك المزية العالية التي ينفرد بها مديرها ، والمتمثلة بالتركيز الدائم على الأشياء المملوكة ، وإجبارها سلطان العلم والمعرفة على الاستجابة . وعلى أية حال فإن هذا الجهاز العجيب المسمى بالصندوق الأسود الذي احتاج اختراعه إلى جهود معينة في البحث ، والتصميم ، والتجريب والكتمان الشديد استغرقت أكثر من سنتين . إنه يرسل الحرارة عبر دورة دائرية سريعة ، محدثة بجريانها صدى حول الجزء المركزي في الجهاز ، أشبه بالصدى الذي تحدثه كرة الجولف حين يقذفها المضرب بعيدا ، وبذلك يحدث قدر كبير من الحرارة يفوق ما كان قد توصل العلماء إلى  اختراعه حتى الآن ..!
إن السيد بسام ، المدير الفني لقسم الإنتاج الجديد وبطل الاختراع ، يغمره الفرح العارم لما توصل إليه الفريق الذي يترأسه ، حيث سيمثل ، دون منازع اختراعه الباهر ، الأسواق العالمية لأربع سنوات على الأقل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©