free counters

الادارة الالكترونية للوحدات الادارية التقليدية

| |

إن الإدارة الالكترونية للمنظمات المعاصرة تحتاج وتتطلب أيضا ضرورة تحويل بعض الوحدات الإدارية التقليدية لديها إلى العمل وفقا للنظم الالكترونية وتتمثل أهم هذه الوحدات الإدارية فيما يلي :
إدارة الشراء .
إدارة البيع .
إدارة الحاسبات .
إدارة الإعلان والترويج .
ويمكن إلقاء الضوء على كل إدارة من هذه الإدارات بإيجاز فيما يلي :
إدارة الشراء :
يجب أن يتحول العمل في هذه الإدارة من العمل باستخدام أسلوب الإدارة التقليدي إلى العمل بالنظام الالكتروني وعندئذ يطلق على هذه الإدارة " إدارة الشراء الكترونيا " حيث يتم الاستفادة من كل التطورات التكنولوجية سعيا وراء تخفيض تكاليف التسويق إلى أقل قد ممكن .
وتهتم هذه الإدارة أساسا بالتعرف على الموردين من خلال التجول في الأسواق الالكترونية للمفاضلة بين هؤلاء الموردين واختيار أفضل مورد منهم للتعامل معه .
إدارة البيع :
ويجب أن يتحول عمل هذه الإدارة من العمل باستخدام أسلوب الإدارة التقليدية إلى العمل باستخدام الأسلوب الالكتوني ويطلق عليها عندئذ " إدارة البيع الكترونيا " .
وتهتم هذه الإدارة بصفة أساسية بتلبية طلبات العملاء من المنتجات المختلفة وشحنها إليهم بالإضافة إلى تسهيل مهمة رد بعض هذه المنتجات إلى المنظمة منهم .
إدارة الحاسبات :
كما يجب أن تتحول أيضا إدارة الحسابات من العمل وفقا لأسلوب الإدارة التقليدي إلى العمل وفقا لأسلوب الإدارة الالكتروني ويطلق عليها عندئذ " إدارة الحاسبات الكترونيا " أو وسائل السداد والتحصيل الأخرى .
وتهتم هذه الإدارة بصفة أساسية بإعداد كشوف العملاء والموردين الكترونيا وإجراء عمليات السداد والتحصيلات بطريقة الكترونية عن طريق استخدام البطاقات الائتمانية الالكترونية أو وسائل السداد والتحصيل الأخرى .
إدارة الإعلان والترويج :
ويجب أيضا أن تتحول إدارة الإعلان والترويج من العمل وفقا لأسلوب الإدارة التقليدية إلى العمل وفقا لأسلوب الإدارة الالكتروني ويطلق عليها عندئذ  إدارة الإعلان والترويج الكترونيا " .
وتسعى هذه الإدارة بشكل أساسي إلى إعداد التصميمات الجديدة للبرامج الإعلانية الخاصة بالمنظمة وأنشطتها عبر شبكات الاتصالات الالكترونية مما يترتب عليه زيادة كفاءة وفعالية عمليات الترويج بالمنظمة .

كما تسعى أيضا إدارة الإعلان والترويج الالكترونية إلى التغذية الإضافية المستمرة لمواقع المنظمة عبر شبكة الاتصال الالكتروني بالإضافة إلى القيام بأعمال النشر عبر هذه الشبكة والعمل على إظهار رموز موقع المنظمة ومنتجاتها بشكل يؤدي إلى اجتذاب العملاء وزيادة عدد الزوار لهذا الموقع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©