free counters

متطلبات تقنيات المعلومات والاتصالات الالكترونية لتطبيق الإدارة الالكترونية

| |

يتطلب نجاح وتحقيق فعاليات تطبيق أعمال ومعاملات الإدارة لالكترونية ضرورة توافر بنية أساسية لشبكات المعلومات والاتصالات الالكترونية وتطلب ذلك بالتبعية ضرورة تحقيق ما يلي :
ضرورة تحسين مستوى الخدمات التليفزيونية وتوفيرها في جميع أنحاء الدولة ووصولها إلى كافة المناطق فضلا عن التوسع في استخدام السرعات العالية للربط بين السنترالات بعضها وبعض وبين المشتركين وهذه لسنترالات .
هذا بالإضافة إلى ضرورة زيادة سرعات الاتصالات المحلية والعالمية لتوفير المدى الترددي اللازم واستخدام الوسائل المتعددة لتطبيق أعمال ومعاملات الإدارة الالكترونية .
تجيع وتأكيد وتفعل دور منظمات التليفون المحمول بحثها ودفعها على تقديم خدمات إضافية لتقل المعلومات .
إنشاء وتطوير الشبكة الفقارية الرقمية لخدمات الانترنت والمعرفة ومصادرها على هذه الشبكة .
كما يجب أيضا تطوير أنظمة المعلومات المتدفقة عبر هذه الشبكة بحيث تحقق الكفاءة عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والفعالية من خلال تلبية احتياجات المتعاملين معها وسهولة الاستخدام من خلال توافر جميع الإمكانيات التي تجعلها ميسرة وسهلة التشغيل والوثوق بها عن طريق منحها القدرة على العمل وبدون أعطال في مختلف الظروف والأحوال .
هذا فضلا عن تشجيع عمليات تدفق المعلومات والمعارف عبر الحدود العالمية عن طريق هذه الشبكة وذلك مع وضع الضوابط المختلفة التي تكفل ملاءمة المحتويات لقيم ومبادئ وأخلاقيات المجتمع وعدم الترويج لأية أنشطة أو أفكار تتنافي مع الشرائح السماوية .

د- توفير تقنيات وسائل السداد الالكترونية وتحقيق الثقة في استخدامها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©