free counters

التحديات اللغوية و الثقافية في تطبيق الادارة الالكترونية

| |

التحديات اللغوية في تطبيق الإدارة الالكترونية :
تظهر هذه التحديات بصفة أساسية في وجود العديد من اللغات العالمية التي يمكن كتابتها على صفحات المواقع الالكترونية الأمر الذي يؤدي إلى الحيرة عند اختيار اللغة التي سوف يتم من خلالها إنجاز أعمال ومعاملات الإدارة الالكترونية .
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن اختيار لغة ما لإنجاز أعمال ومعاملات الإدارة الالكترونية من خلالها يشوبه عيب أساسي يتمثل في أن بعض مفردات هذه اللغة قد يحمل بعض المعاني السيئة بالنسبة لبعض مواطني الدول الأجنبية المستهدفين الأمر الذي يوقع الدول والمنظمات المستخدمة لهذه المفردات في مأزق كبير .
التحديات الثقافية والقانونية في تطبيق الإدارة الالكترونية :
تتمثل هذه التحديات الثقافية بصفة رئيسية في وجود الكثير من الفروق الثقافية الشاسعة بين المستهلكين والعملاء في كثير من دول العالم حيث توجد الكثير من الأشياء التي يمكن اعتبارها بمثابة مسلمات أساسية في المجتمعات الشرقية والتي لا تعتبر كذلك في المجتمعات الغربية .
تختلف القوانين اختلافا كبيرا من دولة إلى دولة أخرى حيث قد لا تسمح مثلا دولة ما مثلا أسبانيا باستخدام عملها القومي في الإعلانات كما توجد دول أخرى لا تسمح بالإعلانات المقارنة عن منتجات معينة بينما توجد دول أخرى تسمح بذلك .
كما تفرض دولة ما وفقا لقوانينها شروطا للحصول على تراخيص لبيع بعض المنتجات وتمنع ذلك بالنسبة لبيع بعض المنتجات الأخرى .

وبناء على ذلك فإن الدول والمنظمات التي تسعى إلى تطبيق أعمال ومعاملات الإدارة الالكترونية لديها تجد نفسها تتعامل مع قوانين متعددة قد تختلف قوانينها الخاصة بها كما تجد نفسها تعمل في ظل قوانين قد يتعارض البعض منها مع البعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©