free counters

أهمية الادارة الإدارة الإلكترونية في خفض تكاليف الإنتاج وزيادة ربحية المنظمة

| |

تؤدي الإدارة الالكترونية إلى تخفيض التكاليف الخاصة بإنشاء وتجهيز وتشغيل المتاجر وذلك بالمقارنة بتكاليف إنشاء المتاجر التقليدية مما ينعكس بطريقة إيجابية على تكاليف إتمام الصفقات التجارية .
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن شكل المنظمات يختلف أيضا من الشكل التقليدي الذي يعتمد على استخدام عدد كبير من العاملين وإنشاء المباني الضخمة واستخدام الهياكل التنظيمية المعقدة إلى الشكل الالكتروني الذي يتطلب عمالة قليلة دون التقيد بوجود مواقع جغرافية محددة أو مباني ضخمة كبيرة الحجم الأمر إلي ينعكس بدوره على التكاليف ويؤدي إلى انخفاضها .
وبالإضافة إلى ما تقدم فإن الإدارة الالكترونية تمكن المنظمات من تقليل مخاطر تراكم المخزون السلعي عن طريق تخفيض الوقت الذي يستغرق في معالجة البيانات والمعلومات المتعلقة بالطلبيات ويترتب على ذلك أيضا تخفيض نفقات المخزون مما يخفض من تكاليف الإنتاج ويزيد الأرباح ويزيد أيضا من كفاءة تشغيل المنظمة .

كما تساهم الإدارة الالكترونية في تخفيض تكاليف كل من الإجراءات الإدارية وعمليات التبادل التجاري ومما لاشك فيه أن هذا الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تخفيض أسعار بيع المنتجات إلى العملاء مما يؤدي إلى زيادة مبيعات المنظمة وبالتالي زيادة ربحيتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©