free counters

الترويج الالكتروني

| |

توجد اختلافات أساسية بين ممارسة وظيفة الترويج وفقا لأسلوب التسويق التقليدي وممارستها وفقا لأسلوب التسويق الالكتروني حيث تم إنجاز عمليات الترويج وفقا لأسلوب التسويق التقليدي من خلال تقليب صفحات الكتالوجات العادية وعن طريق الاتصالات الهاتفية مع الموردين والتفاوض معهم وذلك وصولا إلى تحقيق الاتفاقيات الأفضل بينما يتم إنجاز عمليات الترويج وفقا لأسلوب التسويق الالكتروني من خلال البحث عن أفضل الموردين عبر شبكة الانترنت ليقدموا عروضهم الكاملة للمشترين بأقل جهد وفي أسرع وقت ممكن .

كما تتم عمليات البيع وتنشيطها وفقا لأسلوب التسويق التقليدي من خلال إجراء اتصالات هاتفية مع العملاء الحاليين والمرتقبين أو عن طريق إجراء الزيارات الميدانية وعرض المنتجات عليهم أو من خلال استخدام الأجهزة العاكسة والبروجيكتور بينما تتم عمليات البيع وتنشيطها وفقا لأسلوب التسويق الالكتروني من خلال عقد مؤتمرات فيديو للعملاء المرتقبين وذلك ن طريق عرض مواصفات المنتجات ومزاياها وفوائدها على شاشات الكمبيوتر .

هذا ويتم تنفيذ الإعلانات وفقا لأسلوب التسويق التقليدي اعتمادا على استخدام المطبوعات واستخدام الفيديو ونسخة من الصوت كما يتم استخدام آليات نمطية من وسائل الاتصالات العادية مثل التليفزيون والراديو والصحف والمجلات كما تم أيضا تقديم معلومات محدودة بينما يتم تنفيذ الإعلانات وفقا لأسلوب التسويق الالكتروني وذلك من خلال تصميم معلومات كثيرة ووضعها في صفحة المنظمة بموقعها على شبكة الانترنت فضلا عن شراء رايات لهذه المنظمة في مواقع أخرى .

ومما لاشك فيه أن الإعلانات بهذه الصورة الالكترونية يعتبر إعلانا عابرا للحدود وهو يزيد من كفاءة وفعالية عمليات التسويق كما أنه يضف أيضا بعدا جديدا مفهوم المنافسة في الأسواق حيث تعرف بالمنافسة الديناميكية وهي التي تنطوي على أمرين أساسيين وهما التنافس في سرعة الوصول إلى المستهلكين والعملاء وإدخال التغيرات والتعديلات والإضافات المستمرة في المنتجات لتوسيع دائرة الخيارات أمام هؤلاء المستهلكين والعملاء والاستجابة لطلباتهم وتفضيلاتهم المتعددة والمتغيرة بدورها .
هذا وعلى الرغم من الاختلافات السابقة بين كل من التسويق التقليدي والتسويق الالكتروني إلا أنه لا يمكن أبدا التقليل من شأن وأهمية التسويق التقليدي وما يستخدمه من أساليب تقليدية للاتصال العملاء كاستخدام الصحف والمجلات والإذاعة والتليفزيون .

كما ينبغي ألا يطفي التعامل وفقا لأسلوب التسويق الالكتروني على حساب الاستثمار في الطرق والوسائل التقليدية للتسويق حيث مازال يوجد الكثير من المشترين يفضلون دائما شراء احتياجاتهم من خلال التجول داخل المحلات للاستمتاع بالإحساس والمشاهدة والتفاعل بالتحدث مع الآخرين .
هذا بالإضافة إلى أن الكثير من هؤلاء المترين ما يزالون أيضا يحبون ويستمتعون بمشاهدة برامج التليفزيون والإعلانات المذاعة من خلاله .

يقومون بتجميع الكوبونات في حافظة نقودهم وليس في حساباتهم الشخصية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©