free counters

جذب عملاء جدد الكترونيا

| |

إن التبني المتزايد لتكنولوجي الاتصالات سوف يزيد من حجم السوق المحتمل حيث يتزايد عدد مستخدمي الانترنت في الشراء .

والواقع أن هناك العديد من المشترين من خلال الانترنت قد تحولوا عن استخدامه . فإحدى الدراسات الحديثة التي أجريت في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية قد أوضحت أن 15% من المشترين عبر الانترنت قد تحولوا إلى الشراء عن طريق الكتالوجات . إن ذلك يعني أن على رجال التسويق أن يبذلوا جهدا كبيرا في جذب العملاء لمواقعهم وجهدا أكبر في المحافظة على هؤلاء العملاء والإبقاء عليهم .


ولجذب العملاء عبر الانترنت فإنه يجب على رجال التسويق عمل هوية خاصة لمواقعهم وذلك لجذب الانتباه إليها ذلك أن المستهلك في الغالب يقوم بزيارة المواقع التي اختارها أكثر من محاولاته البحث عن مواقع أخرى لشراء ما يريده .

وتقوم بعض الشركات باستخدام طرق الاتصالات التسويقية التقليدية لجذب العملاء إلى المواقع المختلفة . وهناك مثالا شهيرا على استخدام التسويق الموجه الفعال في لعبة البولنج فطبقا لـ Media Metrix هناك شركات تقدم إعلاناتها أثناء مباراة البولنج الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد زوار موقعها بنسبة 48% .

كذلك من الممكن أن تستخدم الشركات رجال البيع لهذا الغرض حيث تقوم الشركة ببناء مواقع على الانترنت ونشر معلومات عن هذه المواقع والذهاب مع عملائها لزيارة هذه المواقع ومساعدتهم في معرفة كيفية استخدام هذه المواقع في الشراء وهو ما يطلق عليه مدخل التكنولوجي العالي والصلة العالية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©