free counters

القضايا المرتبطة بالمنتج في التسويق الالكتروني

| |

يؤثر الانترنت والتكنولوجي المرتبطة به على المنتج والقرارات ذات الصلة بهن فمن الممكن إجراء البحوث التسويقية من خلال الانترنت وهي أفضل وأسرع مصدر للحصول على البيانات الثانوية كما يمثل أداة جيدة لتحديد تفضيلات العملاء وتطوير منتجات جديدة .
وتسمح المواقع على شبكة الانترنت للشركات أن تقدم منتجات جديدة نتيجة لخبراتها في تصميم المواقع وتحقيق الأمان لهذه المواقع والملامح الإجرائية لتشغيل المواقع .
خدمة المستهلك :
تمثل خدمة المستهلك مكون أساسي وكبير في أي عرض تسويقي . كما ينطبق ذلك أيضا على القائمين بالتسويق من خلال شبكات الانترنت وكذلك عملاؤهم .
وتزداد أهمية خدمة المستهلك عند التسويق عبر الانترنت حيث أن المستهلك لا يستطيع فحص المنتج والتعامل مع المشاكل المرتبطة بذلك عند القيام بالشراء الالكتروني لذلك فإنه يحتاج بصورة أكبر إلى هذه الخدمة .
ويشمل تعريف خدمة المستهلك في مجال التجارة الالكترونية نطاق أكثر اتساعا من الأنشطة التفاعلية التقليدية مثل القيام بحل مشاكل العملاء وإدارة كيفية الإبقاء على المستهلك حيث يتضمن تصميم العمليات والتي تمنع حدوث المشاكل المتوقعة والمعرفة المستمرة بتوقعات العميل والعمل على إرضائهن والإسراع في إمداد العميل بالمعلومات اللازمة والرد على رسائله والاستجابة لاحتياجاته ومد الطرق لتحقيق ذلك هو أن تتواجد صفحة ويب تتيح للعملاء اختيار القسم الذي يرون أن أسئلتهم يجب أن توجه إليه ثم يقوم موقع الويب بتوجيه الأسئلة لذلك القسم .
المنتجات المقلدة :
للتعامل مع مشكلة تقليد المنتجات هناك العديد من الخيارات الخاصة بذلك فبعض الشركات تقدم خطوط تليفون مجانية للعملاء للاتصالات بها في حالة وجود شك في أن المنتج مقلد والذي بالضرورة يهدد الصورة الذهنية فمنتجات هذه الشركات .
البعض الآخر من الشركات يستخدمون مواقعهم على الانترنت لإنذار العملاء بأنهم لا يبيعوا منتجاتهم من خلال الموقع ولا يسمحون لآخرين بالقيام بذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©