free counters

خطوات مشروع جديد : ثالثا : تحديد المدخل المناسب للبدء في المشروع الجديد

| |

مشروع جديد :
ثالثا : تحديد المدخل المناسب للبدء في المشروع الجديد :
إذا ما قرر المبادر البدء في مشروع ما فإن هناك ثلاث طرق للبدء : يمكنه أن يبدأ من الصفر أو أن بقوم بشراء مشروع قائم أو أن يحصل على ترخيص .
البداية من الصغر :
هي أكثر الطرق استخداما وأكثرها صعوبة في ذات الوقت . وغالبا ما يعتمد نجاح المشروع في هذه الحالة على الخبرات الشخصية للمبادر وإن كانت هناك بعض المشروعات الصغيرة التي تعتمد على فكرة مبتكرة أكثر من اعتمادها على خبرة القائمين بها . ود تم التطرق لمداخل ومصادر التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة لبدء المشروع .
شراء مشروع قائم :
وفي هذه الحالة يقوم المبادر بشراء مشروع قائم فعلا سواء كان في حالة تشغيل كاملة ويدر أرباح لمالكيه أو يعاني من بعض المشكلات المالية ويرغب مالكيه في بيعه لعدم تمكنهم من تمويل عملياته أو إدارته . ويمكن هذا الأسلوب المبادر من تقليل المخاطر بدرجة كبيرة ولكنها تتطلب دراسة المشروع بدقة قبل شرائه . وتتميز هذه الطريقة بأنها لا تحتاج إلى وقت طويل لبناء سمعة المشروع وكذلك لا تحتاج إلى تدريب العاملين .
ج- الحصول على حق امتياز :

ويمكن حق الامتياز صاحب المشروع من الحصول على الاسم التجاري وسمعة مشروع ناجح ومعروف في السوق ولكن ذلك وحده قد لا يضمن النجاح للمشروع بل يجب أن يتوافر لدى المبادر القدرة على إدارته وسوف يتم التحدث عن حقوق الامتياز في نهاية هذا الفصل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©