free counters

تعلم كيف تبدء مشروع جديد وناجح فى تسع خطوات بسيطة

| |


1- الدافع والرغبة:

لكى تمنح عطائك وجهدك لشئ ما لابد من اى تتحق الرغبة الكبيرة والدافع نحو الانجاز، ولا يختلف الوضع عندما تقرر انشاء مشروع جديدفلابد من وجود الدوافع والرغبة الداخلية كي تنجح.

2- الوضوح:

لكى تنجح فى انشاء مشروع جديد لابد من ان تكون واضحاً وتعرف امكانياتك المالية والشخصية وقدراتك وتبدء عملك بناء عليها.

3- فكرة مشروع جديد:

لابد وان تكون لديك افكار حتى وان كانت عادية ولكن يمكنك ان تضع لمستك الخاصة التى تتناسب مع بيئتك او المنطقة التى تعيش بها كما يجب وضع المنتج والتسعير والمستهلكين وطريقة التسويق وغيرها فى الاعتبار.

4- الدعم المالى:

بعدما وجدت الفكرة المناسبة لبدء مشروع جديد يجب ان تجد المصدر المناسب لدعم المشروع مالياً، ويمكنك اجراء بحث عن الجاهات المناحة للتمويل فى بلدك سواء كانت جمعيات او بنوك او مؤسسات تمنح القروض الحسنة او التمويل للمشروعات.

5- الدعم المعنوى:

يمكنك الحصول الدعم والتشجيع من اصحاب المشروعات المشابهة والاقارب والاصدقاء لتحفيزك على العمل كما يمكنك اخذ المشورة عن طريق الاطلاع والمعرفة من الانترنت والكتب وغيرها من المصادر.

6- التخطيط:

واحدة من اهم المراحل حيث يتم وضع الخطط المالية والتسويقية وخطط العمل وغيرها.
7- التنفيذ:

من الطبيعى ان تاتى مرحلة التنفيذ خلف مرحلة التخطيط، فالان تنفيذ ما تم التخطيط الية على ارض الواقع.

8- الادارة:

بعدما انشأت مشروع جديد وبدء العمل يسيير كما هو مخطط لة يجب عليك ان تديرة بحكمة وتعلم اساسيات الادارة وادارة الازمات وادارة المشروعات الصغيرة لكى تكون مدير ناجح.

9- التطوير الدائم:

التطوير والتجديد والابتكار يجعلك قادر دائماً غلى المنافسة والتفوق والركود وعد التطور والسير على خطى كلاسيكية قد تضر بتجارتك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©