free counters

الأسواق المنظمة وغير المنظمة للأوراق المالية

| |

الأسواق المنظمة :
توجد صالات لتداول الأوراق المالية المسجلة بالبورصة وإتمام الصفقات ويقوم المتعاملين بهذه الأسواق بإصدار أوامر الشراء والبيع لصالح عملائهم ومن أهم الأسواق المنظمة بورصة نيويورك NYSE وعلى الشركات الراغبة في التسجيل بهذه البورصة أن تفى بمجموعة من الشروط المطلوبة كحد أدنى للتسجيل وتعتبر البورصة الأمريكية AMEX من الأسواق المنظمة ولكن حجمها أقل بكثير عن بورصة نيويورك ومتطلبات التسجيل بها أقل تشددا من تلك المطلوبة للتسجيل ببورصة نيويورك
ومن أهم مزايا اعتماد بورصة في اقتصاد دولة ما في كونها أداة شفافة في سبيل تبني نظام الخصخصة حيث تكشف بمجرد اعتمادها والانخراط فيها الوضعية الحقيقية الاجتماعية والمالية والادارية بكل مؤسسة .
كما يعكس واقع البورصة أيضا الحالة العامة لاقتصاد الدولة المعنية أو للتجمعات الاقتصادية أو للشركات العالمية العملاقة وفيما يتعلق بنظام الخصخصة فإنه لا يمكن تصور قيام أو اعتماد البورصة في ظل سيادة الدولة على الاقتصاد وتهميش أو غياب القطاع الخاص أو تجميد مشاريع الخصخصة أو مشاريع تنازل الشركات العامة التابعة للدولة عن حصص من رأسمالها للعمال أو للمواطنين أو لهيئات محلية أو خارجية وفتح رؤوس أموالها أمام المدخرين الأمر الذي سيؤدي في حالة اعتمادها تلقائيا إلى تنشيط عملية الادخار الذي يفضى بدوره إلى اقامة سوق البورصة .
الأسواق غير المنظمة :
هي أسواق لا يوجد بها صالات لاتمام الصفقات وتتعامل في أسهم وسندات لشركات صغيرة ويمكن تنفيذ الصفقات بهذه الأسواق من خلال شبكة اتصالات قوية باستخدام الانترنت والتي تعرض اسعار الأوراق المالية المتاحة ويتم تحديد سعر الورقة بهذه الأسواق من خلال التفاوض على الأسعار المقدمة من السماسرة والتجار .
وتسمى شبكة الاتصالات هذه NASDAQ ولقد حدثت في السنوات الأخيرة تطورات تكنولوجية هائلة والتي ترتب عليها تغيير جذرى في آليات عمل أسواق الأسهم فظهور الانترنت قد أدى إلى ظهور خدمات جديدة مثل سماسرة On Line
وقد أدت هذه التطورات الحديثة إلى تدني نفقات الصفقات المالية مما أدى لجذب ملايين المستثمرين وقد انتشرت هذه العمليات منذ منتصف التسعينات وقد نتج عن هذا التقدم التكنولوجي السريع والذي يتم في شكل قفزات إلى قيام المشترين والبائعين بالتفاوض حول معاملاتهم On Line وتحديد السعر دون الحاجة إلى سماسرة ووسطاء مما أدى لسرعة وانخفاض تكلفة تنفيذ الصفقات .


هناك 3 تعليقات:

  1. Shorouk Shorouk for all household services from Cleaning of apartments, cleaning apartments, insect control and sewerage, offering you all the domestic services at the cheapest prices. Contact us to request the service you want Dear customer
    شركة تنظيف بخميس مشيط
    شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

    شركة تنظيف خزانات بالاحساء
    شركة تنظيف خزانات بابها
    شركة تنظيف خزانات بالاحساء



    ردحذف
  2. نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بمعدل فائدة سنوي منخفض جدًا يبلغ 2٪ وهذا للقضاء على التاريخ المتنامي لسوء الائتمان ، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل يفقدك النوم ليلاً قلقًا بشأن كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    WhatsApp: +919233561861

    شكرًا









    We offer loans to private and commercial entities at a very low annual interest rate of 2% and This is to eliminate the growing history of bad credit, but also to achieve stable profit for our company and customers. Do you lose sleep at night worrying about how to get a loan? Contact: Sunshine Finance now via email:
    contact@sunshinefinser.com or
    WhatsApp: +919233561861

    Thanks

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©