free counters

أنواع البورصات العالمية

| |

هناك ثلاث أنواع من البورصات :
·        بورصة العمل : وهي مكان التقاء العمال في اجتماعات تقترح فيها عليهم خدمات متنوعة .
·        بورصة السلع : تسمى أيضا ببورصة التجارة وهي مكان تباع فيه المواد والسلع الاستراتيجية أي المنتجات الأساسية ( القطن – القمح – السكر ... الخ ) بالجملة حيث يتعامل على أساس العينات من المنتجات وقد يباع المنتج عدة مرات وفيها تتحدد الأسعار المحلية والدولية لهذه المنتجات .
·        بورصة القيم المنقولة ( الأسهم والسندات ) : وهي الشائعة حاليا وتمثل معظم السوق المالى في العالم وهي المكان التي تحدث فيه المعاملات على الأسهم والسندات والذهب والعملات الصعبة عن طريق الوسطاء ولكل بورصة مؤشر خاص بها تقيس به معاملاتها ولكل مؤشر طريقة حسابه الخاص مثل ( دواجونز – نازاداك – نيكاى – فيننشل تايمز – كاك 40 – داكس .... الخ )
وتعتبر البورصات التالية من أهم البورصات في العالم على الاطلاق نظرا لحجم التعامل فيها وكذا تأثيرها على الاقتصاد والتجارة وسوق التداول في البورصات العالمية .
1- بورصة نيويورك أو ( وول ستريت ) :
وسميت ببورصة وول ستريت نسبة للشارع المتواجدة فيه بنيويورك شارع وول ستريت وتمثل هذه البورصة سوقا لحوالى 50% من الانتاج القومي الأمريكي وهي التي تدير كافة الاقتصاد الأمريكي ويمثل مؤشر داوجونز الممثل للشركات الكبرى DJIA وكذا مؤشر نازداك الممثل لقطاعات التكنولوجيا والمعلوماتية والاتصال NASDAQ  أهم المؤشرات السائدة في التداول وهذه البورصة من أقدم البورصات وهي التي بدأت منها الأزمة الاقتصادية العالمية عام 1929م
2- بورصة طوكيو :
أو بورصة كابوتوشو نسبة لاسم الشارع المتواجد فيه أيضا وقد وضعت حسب احصائيات عام 1990م في المرتبة الأولى عالميا من حيث حجم التداول والذي وصل إلى ( 3 مليار دولار ) أي 40% من مجموع التداول العالمي وهو رقم ضخم جدا كما تمثل سوقا لـ 13% من الانتاج القومي الياباني .
3- بورصة هونج كوزنج – بورصة لندن – باريس – فرانكفورت ... وغيرها من البورصات العالمية
4- بورصة القاهرة :

تحتل المرتبة الأولى عربيا بما لديها من تجارب في هذا الميدان بإعتبارها أقدم بورصة عربية مع وجود تصاعد في دور البورصات الخليجية .

هناك تعليق واحد:

  1. نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بمعدل فائدة سنوي منخفض جدًا يبلغ 2٪ وهذا للقضاء على التاريخ المتنامي لسوء الائتمان ، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل يفقدك النوم ليلاً قلقًا بشأن كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    WhatsApp: +919233561861

    شكرًا









    We offer loans to private and commercial entities at a very low annual interest rate of 2% and This is to eliminate the growing history of bad credit, but also to achieve stable profit for our company and customers. Do you lose sleep at night worrying about how to get a loan? Contact: Sunshine Finance now via email:
    contact@sunshinefinser.com or
    WhatsApp: +919233561861

    Thanks

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©