free counters

مزايا إنشاء المشروعات والإنتاج بالفرانشايز

| |


مزايا إنشاء المشروعات والإنتاج بالفرانشايز
ويقدم مثل هذا الشكل من أشكال التوسع والانتشار مزايا متعددة لكل من صاحب الامتياز وللشخص الذي يحصل على الامتياز ولعل أهم هذه المزايا ما يلي:
أولا: بالنسبة للشركة مالكة الامتياز Franchisor's فإنه لن يحتاج في مثل هذا النوع من التوسع إلى استثمارات ضخمة بل على العكس فإن المشروع الذي يتلقى الامتياز هو الذي يقوم بهذه الاستثمارات حيث يقوم متلقي الامتياز Franchisee بتقديم رأس المال اللازم للاستثمار في الآلات والمعدات والأراضي. ولذلك فإن المشروع صاحب الامتياز لن يحتاج إلى الوسائل المالية اللازمة للتوسع في أسواق كبيرة خصوصا إذا كان المشروع من المشروعات الصغيرة أو المتوسطة الحجم ولكنه يمتلك منتجات لها جودة وشهرة مرتفعة.
ثانيا: بالنسبة للمشروع الذي يتلقى الامتياز Franchisee يقدم هذا من أشكال الإنتاج وإنشاء المشروعات إمكانيات كبيرة للمشروع الجديد في الحصول على التكنولوجيا الجديدة في الإنتاج من المشروع المانح. كما أن هذا الشكل سوف يسمح بتحقيق مزايا متعددة للمشروع الذي يتلقى الامتياز Franchisee حيث مع علمه الكامل وتمكنه من السوق المحلي، والتعرف على العوامل المؤثرة فيه فإنه سيتمكن من الحصول على المعرفة الفنية والإدارية Know How وكذلك من الحصول على تصنيع المنتجات تحت اسم الماركة العالمية المشهورة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©