free counters

بدائل الغربلة

| |

    عمليا هناك ثلاث وجهات نظر حول اجراء عملية الغربلة نفسها . على سبيل المثال : في المؤسسات الصغيرة لا تحتاج عملية التطوير تطبيق كل المعايير التي تستخدم من قبل المؤسسات الكبيرة لغربلة ما يتاح إليها من أفكار جديدة . 
ذلك أن المؤسسات الصغيرة قد تكتفي باستخدام مسوحات الرأي العام للأسواق المستهدفة للحصول على الأفكار الجديدة وغربلتها بالإضافة إلى أن هذه المؤسسات قد تعتمد على حكم ورأي مجموعة صغيرة من الخبراء لغربلة ما هو موجود لديها من أفكار هدفها تحسين أو تطوير ما يقدم من قبلها حاليا من منتجات أو تقديم فكرة جيدة تؤدي إلى تقديم منتج جديد .
     أنما وجهة النظر الثانية فتتمثل في استخدام مؤسسات أخرى متوسطة الحجم لبعض الاختباراعت وخاصة التسويقية منها لقياس درجة المرغوبية التسويقية حول ما سيطرح قبلها من منتجات جديدة وضمن حدود الأسواق الحالية لها . 
       أما وجهة النظر الثالثة مرتبطة باستخدام نموذج شامل وعام للغربلة والذي يتضمن الترتيبات الفنية المكونة من مجموعة من العوامل التي يعطي كل منها وزنا وأهمية محددة حسب طبيعة المنتج الجديد وحجم المؤسسة المعنية والميزانية المتخصصة لعملية التطوير . 

        بشكل عام : يتضمن النموذج العام الشامل للغربلة مدخلات من كافة الوظائف التي تنفذ عادة لتطوير المنتجات الجديدة حيث يقوم الخبراء في المؤسسة المعنية بغربلة الأفكار من خلال أو بواسطة استخدام معايير محددة منها مدى قابلية هذه الأفكار للإنتاج أم لا ؟ وما هي الأموال والكفاءات التي ستحتاجها عملية التطوير ؟ وهكذا . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©