free counters

تحصيل المستحقات و اداء الاعمال و المعاملات الجمركية للخدمات الحكومية الالكترونية

| |

تحصيل المستحقات وسداد التزاماتها الكترونيا :
يمكن للمواطنين أو من ينوب عنهم في ظل الإدارة الالكترونية أن يقوموا بسداد كافة الرسوم والضرائب المستحقة عليهم للوحدة الحكومية عن طريق استخدام آلات دفع خاصة تتوافر ف كل مكان وهي تشبه آلات البيع .
كما يمكن تحقيق ذلك أيضا من خلال استخدام شبكة الانترنت التي أصبحت تمثل العصب الرئيسي لتحصيل المستحقات الحكومية أو سداد التزاماتها .

أداء الأعمال والمعاملات الجمركية الكترونيا مما يزيد من كفاءتها وفعاليتها :
أسهمت الإدارة الالكترونية للمنظمات الحكومية إسهاما فعالا في زيادة كفاءة وفعالية المعاملات الجمركية حيث أعطت الفرصة لهذه المنظمات في ميكنة الموانئ والمنافذ الجمركية وتطوير العمل فيها بحيث تصبح صالحة لأعمال التجارة الالكترونية وبحيث تساعد على الإفراج الجمركي في أزمنة قياسية وقد جاء على ثلاث مراحل أساسية يمكن إلقاء الضوء عليها بإيجاز فيما يلي :
توفير البيانات والمعلومات الخاصة بالمعاملات الجمركية للمستفيدين منها وذلك مثل البيانات والمعلومات الخاصة بإجراءات ونماذج التخليص الجمركي وكذلك البيانات والمعلومات الخاصة بالرسوم الجمركية المقررة والفئات الخاصة بها وقيمة الاشتراكات والقيود التي يتم فرضها على بعض السلع أو الأطراف بالإضافة إلى البيانات والمعلومات الخاصة بالتحذيرات والقرارات الجديدة فور إصدارها .
إجراء التبادل الالكتروني لعمليات الإفراج الجمركي على أن يصبح للوثائق المصدرة نفس مرجعية الوثائق الورقية وذلك بعد التأكد من توفير السرية والتأمين المناسبين لتحقيق ذلك .
التقدير الفعلي للرسوم الجمركية بطريقة آلية وسدادها باستخدام وسائل الدفع الالكترونية المتاحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©