free counters

فوائد الإدارة الإلكترونية للوثائق للمنظمات

| |

تتمثل الفوائد والمزايا المباشرة لنظام التبادل الالكتروني للوثائق فيما يلي :
المساهمة في تحسين التدفقات النقدية للمنظمة .
ضمان وتأكيد الأعمال والمعاملات عن طريق ما أطلق عليه النظم .
تخفيض التكاليف حيث تم تقليل تكاليف استخدام الأوراق كما يتم تخفيض تكاليف البريد وتم أيضا تقليل فترة بقاء المخزون السلعي بالمخازن وتنخفض أيضا تكلفة عملية استخدام الحاسب الآلي من إدخال وطباعة ومراجعة وتصحيح .
تقليل الأخطاء أو محاولة القضاء عليها وزيادة معاملات الأمان بالمنظمة .
كما يساعد نظام التبادل الالكتروني للوثائق بطريقة غير مباشرة في زيادة حجم معاملاتها التجارية وتحسين صورتها في الأذهان فضلا عن زيادة قدرتها على مواجهة المنافسة .
وبالإضافة على ما سبق فإن نظام التبادل الالكتروني للوثائق يمكن المنظمة في الآجل الطويل من تطبيق نظام الإنتاج في الموعد بالضبط وزيادة كفاءة وفعالية العمليات الإنتاجية والتجارية والاحتفاظ بالعملاء الحاليين فضلا عن إمكانية كسب عملاء جدد وتخفيض زمن الدورة التجارية بحيث يتم تنفيذها في أقل وقت ممكن بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للمنظمة فضلا عن إيجاد تكتلات اقتصادية متكاملة تحقق الحد الأدنى من حجم الأعمال .
استخدام شبكات القيمة المضافة في إنجاز الأعمال والمعاملات الالكترونية لمنظمات الأعمال .
وتعمل شبكات القمة المضافة وفقا لأسلوب البريد الالكتروني حيث تتلقى الشكة الرسالة من المرسل ثم تقوم بالتعرف على عنوان المرسل إليه وهو يمثل جزءا خاصا من الرسالة وفي ضوء ذلك يتم وضع الرسالة في الصندوق الالكتروني الخاص بالمرسل إليه وبطبيعة الحال فإن ذلك يتم تنفيذه ف جزء من الثانية .
ويوفر بائع شكة القيمة المضافة العديد من الدوائر وكذلك يوفر العديد من الخدمات التي تزم لاستخدام دوائر في التبادل والبيانات الكترونيا وكمثال لذلك فإن بائع هذه الشبكة يستطيع أن يوفر سجلات الصيانة وملفات الأرشيف كما يستطيع أن يوفر أيضا نظم عمل برامج الخرائط ويساعد أيضا في تدريب جميع الأطراف المشاركة في كل أعمال ومعاملات الإدارة الالكترونية .
وتحقق شبكات القيمة المضافة العديد من الفوائد والمزايا للمنظمات يتمثل أهمها بصورة أساسية في تقديم خدمة قوائم الرسائل التي يتم إرسالها واستقبالها لمشتركيها بحيث تكون بمثابة مرجع يمكن استخدامه والاعتماد عله في حالة وجود نزاع بين الأطراف المتعاملة تحقق للمنظمات أيضا أعلى درجة من درجات السرية والتأمين لعمالها فهي مؤمنة ولا يمكن الدخول عليها إلا للمشتركين فيها فقط فضلا عن أنها توفر الحمية من خلال استخدام اسم المستخدم أو استخدام كلمة السر.
وبالإضافة إلى ما سبق فن شبكات القيمة المضافة تمن للمنظمة التحقق من أعمالها ومعاملاتها التجارية الخاصة فضلا عن أنها لا تسمح بازدواجية الرسالة وتضمن اكتمالها وتطابقها مع المعايير القياسية لنظم المراسلات الالكترونية .
وعلى الرغم من الفوائد والمزايا السابقة لاستخدام شبكات القيمة المضافة إلا أن لها العدد من العيوب تمثل أهمها بصفة أساسية في سيطرة وهيمنة المنظمات الكبيرة على استخدام هذه الشبكات مما يثقل كاهل المنظمات الصغيرة والمتوسطة الحجم حيث يحملها ذلك تكاليف استثمارية كبيرة لاستخدام هذه الشبكات .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©