free counters

طرق مجربة تساعد على زيادة المبيعات

| |

اذا كنت تمتلك متجراً صغيراً او شركة صغيرة او متوسطة او كبيرة وتحقق صفقات او ارباح معقولة او جيدة فأنت تعمل بشكل جيد ولكن دائما ما توجد طرق لزيادة المبيعات والارباح، والجدير بالذكر ان اغلب اصحاب الشركات والمتاجر يلجؤون الى تخصيص ميزانيات “متفاوتة” لإنفاقها على الحملات الترويجية والدعائية والانشطة التسويقية الاخري التى من شأنها زيادة المبيعات وبالطبع هذا جيد ولكن توجد جوانب اخري تعمل على زيادة المبيعات والارباح ولكن مع الاسف لا يهتم بها الكثير من اصحاب الاعمال والمشروعات بأنواعها واحجامها المختلفة على الرغم من ان الاهتمام بهذة الجوانب لا يكلف شئ ويساعد بشكل كبير جداً على تحسين الارباح، وفيما يلي سنحاول ان نسلط الضوء علي هذة الجوانب ونصحيتنا لك هي ان تقرأ جيداً لتتعلم جيداً وبالتالى تتمكن من تطوير مشروعك القائم بالفعل او الذي تسعي الي اقامتة في المستقبل.

طرق واساليب لزيادة المبيعات والارباح:

1- اعرف السلعة التى تبيعها او الخدمة التى تقدمها حق المعرفة، وهنا لا تقتصر المعرفة على معرفة الخصائص والصفات وانما تمتد الى معرفة المنافع التى يمكن يمنحها منتجك الى العملاء الذين يشترونة، ويمكننا القول في هذا الشآن بأن معرفتك لمنتجك تسهل عليك تعريف عملائك بة وبالتالى يسهل عليك اقناعهم وبالتالى يسهل عليك بيعة وجنى الارباح عن طريقة.
2- لكل شركة او مشروع عملاء حاليين والمقصود بهم العملاء الذين اشتروا سلعة او اكثر خلال الفترة القصيرة الماضية وعملاء مرتقبين يُتوقع ان يشتروا منتجاً او اكثر خلال الفترة القادمة، وبالطبع يعد العملاء الحاليين اهم من العملاء المرتقبين وان كان الاهتمام بهم جميعاً ومعرفة حاجاتهم ورغباتهم امراً ضرورياً ويساعد كثيراً على زيادة المبيعات والارباح، لذلك اعرف عملائك جيداً.
3- قارن سلعك او خدماتك بالسلع او الخدمات التى يقدمها المنافسين لك في السوق، وان لم تبادر انت بهذة المقارنة فإن عملائك سيبادرون بها وسيختارون الافضل من حيث السعر والجودة والخصائص، لذلك راقب منافسيك بإستمرار وحاول ان تقدم عروض ومنتجات افضل من التى يقدمونها.
4- التميز الداخلى يؤدي الى تميز خارجي والتميز الخارجي يراة ويستشعرة العملاء ويبدؤون في التوافد على منتجات الشركة او المتجر المتميز، لذلك تأكد من ان هناك تميز داخلى في كافة النواحى وحاول ان تنمية وتطورة.
5- اذا قمنا بحصر الحاجات والرغبات التى يسعي الناس الى اشباعها فسنجد انها كثيرة ولكن اذا قمنا بحصر المنتجات الموجودة في السوق والتى تعمل علي اشباع تلك الحاجات فسنجدها اكثر، ولكى تضمن ان تكون خيار اول او خيار هام بالنسبة للعملاء المستهدفين فلابد وان تركز في اعلاناتك وحملاتك الترويجية على المنافع والفوائد التى سيحصلون عليها عند شراء منتجاتك.
6- اذا جائك عميل جديد لم يسبق وان تعاملت معة من قبل فتعامل معة على انة عميل دائم، فهذة الطريقة ستجعلك تعطية اهتمام اكثر وهذا ما سيؤدي الى كسب ثقتة وهذا ما سيحولة في المستقبل الى عميل دائم.
7- عدد كبير جداً من الشركات والمتاجر لا تهتم بخدمات ما بعد البيع وهذا ما يؤدي الى فقدان حلقة الوصل بين الشركات والعملاء وفي الغالب لا يكن العملاء اى ولاء او انتماء لتلك الشركات وعندما يحتاجون الى شراء اى منتج فإنهم يشترون من شركات اخري، وبالنسبة للشركات التى تقدم لعملائها خدمات ما بعد البيع ويتواصلون معهم للاطمئان عليهم وعلى المنتجات فإنهم يكسبون ثقتهم وولائهم ويكسبونهم كعملاء دائمين.

ملاحظة هامة:

الاساليب التى تم عرضها تمت تجربتها من قبل الكثير من الشركات واثبتت فاعلية كبيرة وساعدت على زيادة مبيعات وارباح الكثير من الشركات، كذلك اتجة الكثير من المتخصصين والباحثين في علوم التسويق والادارة الى كتابتها في مؤلفاتهم وابحاثهم، لذلك لا تتردد في تطبيقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©