free counters

البورصات الالكترونية

| |

تعالج البورصات الالكترونية كل المعاملات الداخلية والخارجية بين البنوك وصناديق الاستثمار وشركات السمسرة من استخدام تكنولوجيا المعلومات وشبكات الاتصالات الالكترونية هذا ويترتب على استخدام البورصات الالكترونية تحقيق العديد من الفوائد والمزايا يمكن توضيح أهمها بإيجاز فيما لي :

تحقق البورصات الالكترونية كل من التكامل والتنسيق مع أعمال ومعاملات التجارة الالكترونية عن طرق تحويل جميع المعاملات المالية والمصرفية وكذلك تحويل التسويات لمختلفة إلى التعامل في النقود والعملات الالكترونية.

تتيح البورصات تعظيم فرص التطبيقات التكنولوجية في كل أعمال ومعاملات الإدارة الالكترونية بين كل من الأفراد والمنظمات والحكومات وكذلك بين البعض منهم والبعض الآخر .

تؤدي البورصات الالكترونية إلى التحول إلى استخدام وسائل المدفوعات والمعاملات المالية الالكترونية مما يترتب عليه تخفيض حجم المعاملات والمقاصة وكذلك تحسين جودة التداول للعملاء فضلا عن توفر آمن للمعلومات حقوق التملك والضرائب والتعاقدات والتسويات .

تزد البورصات الالكترونية من شفافية المعاملات بين كل من الأطراف المتعاملة .

وتساعد البورصات الالكترونية على سرعة وقوة الربط بين كل من السماسرة وهيئة سوق المال والأجهزة الأخرى مثل صناديق الاستثمار والإعلام الاقتصادي والشركات المساهمة ومكتب المحاسبة والمراجعة .


وتعمل البورصات الالكترونية أيضا على تنشيط وزيادة حجم الطلب على الأوراق المالية الجديدة في الأسواق الرئيسية وإتاحة الفرص الجديدة ونظم عمليات التداول في الأسواق الثانوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©