free counters

القضايا الأساسية للتسويق في ميدان الأعمال الالكترونية

| |

يعد التسويق الالكتروني نظام لبيع المنتجات والخدمات لجمهور مستهدف والذي يستخدم الانترنت والخدمات التجارية عبر الانترنت وذلك من خلال توظيف أدوات الانترنت وخدماته بطريقة استراتيجية تتسق مع البرنامج التسويقي الكلي للشركة وبالتالي فهو يمد الشركة بميزة تنافسية عن طريق إمدادها بقنوات توزيع إضافية للمنتجات والخدمات .ويعتمد التسويق الالكتروني في واقع الأمر على مفاهيم التسويق التقليدية إلا أنه ينفرد بالطبيعة التفاعلية التقليدية إلا أنه ينفرد بالطبيعة التفاعلية بين الشركة والعميل أينما تواجد هذا العميل وفي أي وقت من الليل أو النهار وتوصف الاتصالات بين العميل والشركة بأنها اتصالات ذات اتجاهين بما يسمح بإشباع احتياجات كل عميل على حدة .

ويتمثل الاختلاف الأساسي بين التسويق الالكتروني والأنماط الأخرى في التكنولوجي ذاته فالاتصال يكون عن طريق الرسائل التي تستخدم الانترنت .

وبرغم حداثة مفهوم التسويق الالكتروني إلا أن هناك العديد من الشركات قد نجحت في التسويق من خلاله فلقد أتاح للشركات الصغيرة الفرصة للتنافس مع الشركات الكبيرة بكفاءة عالية كما سبقت الإشارة لذلك .


والواقع أن هناك العديد من القضايا السياسية الخاصة بكل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في مجال الأعمال الالكترونية ولسوف تتم مناقشة هذه القضايا في كل من مجالات الاتصالات التسويقية والمنتج وقنوات التوزيع والتسعير في موضوعات لاحقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات وحلول متكاملة للاعمال 2013 ©